رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م | 03 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

رسائل الخارجية السعودية إلى الشعب القطري

رسائل الخارجية السعودية إلى الشعب القطري

العرب والعالم

رسائل الخارجية السعودية إلى الشعب القطري

رسائل الخارجية السعودية إلى الشعب القطري

متابعات 06 يونيو 2017 05:12

 وجهت وزارة السعودية" target="_blank">الخارجية السعودية رسائل إلى الشعب القطري ، وذلك عقب إعلان المملكة قطع علاقاتها مع الدوحة، حسب ما جاء في الحساب الرسمي للخارجية السعودية على موقع "تويتر".
 

وحملت رسائل السعودية" target="_blank">الخارجية السعودية أربع رسائل نشرت في صورة جرافيك بحساب الخارجية تحت عنوان "رسالة ود ومحبة للشعب القطري".
 

وقالت الخارجية :"أن السعودية ستظل سندا للشعب القطري الشقيق وداعمة لأمنه واستقراره، وأضافت، أن المملكة تلتزم بتوفير كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين".
 

وأكدت "أن الشعب القطري هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في المملكة العربية السعودية، وأن مغادرة المواطنين القطريين ومنع دخولهم للمملكة يأتي لأسباب أمنية واحترازية".

وفي تغريدة أخرى تحت  عنوان  العهود التي نقضتها سلطات الدوحة" قالت الخارجية السعودية :"انه من العهود التي نقضتها الدوحة وقف التدخل في الشئون الداخلية لدول مجلس التعاون والدول العربية ، إضافة إلى إبعاد جميع العناصر المعادية لدول المجلس عن أراضيها ".
 

وتابعت الخارجية :" أن الدوحة نقضت عهدها بوقف التحريض الإعلامي ضد دول مجلس التعاون ومصر ووقف دعم جماعة "الإخوان" واحتضانهم على الأراضي القطرية ، إضافة إلى عدم تجنيس أي مواطن من دول مجلس التعاون الخليجي ، وعدم السماح لرموز دينية في قطر من استخدام منابر المساجد والإعلام  للتحريض ضد الدول الخليجة" ، وفقا لوزارة السعودية" target="_blank">الخارجية السعودية .

 

وكانت السعودية والإمارات ومصر البحرين قد اعلنت قطع العلاقات مع قطر أمس الاثنين ، وأمهلت السعودية القطريين 14 يومًا لمغادرة اراضيها.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان