رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البنتاجون: نأمل باستمرار التواصل مع روسيا حول أمن التحليق في سوريا

البنتاجون: نأمل باستمرار التواصل مع روسيا حول أمن التحليق في سوريا

العرب والعالم

وزارة الدفاع الأمريكية

البنتاجون: نأمل باستمرار التواصل مع روسيا حول أمن التحليق في سوريا

وكالات 07 أبريل 2017 17:45
أعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" ميشال بالدانسا عن أمل بلادها باستمرار التواصل الأمريكي الروسي حول أمن التحليق في سوريا، لافتةً إلى أنَّها تعول على قرار بالمثل في هذا الصدد من جانب موسكو.
 
وقالت المتحدثة، في تصريحاتٍ أوردتها "سبوتنيك"، اليوم الجمعة: "وزارة الدفاع الأمريكية مازالت تطمح للحوار عبر قناة تأمين الطلعات الجوية.. إنه في مصلحة جميع الأطراف التي تنشط في الأجواء السورية لتفادي الحوادث والأخطاء ونحن نأمل أن تتوصل وزارة الدفاع الروسية أيضا إلى هذا الاستنتاج".
 
ونفذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.
 
وردَّت روسيا على الضربة الأمريكية بأن قررت تعليق العمل باتفاقية أمن تحليق الطائرات في سوريا.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان