رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بينهم إسرائيل.. دول أبلغتها أمريكا بضرب سوريا

بينهم إسرائيل.. دول أبلغتها أمريكا بضرب سوريا

وكالات 07 أبريل 2017 10:24

أبلغت أمريكا مجموعة من الدول بعزمها شن ضربات صاروخية على قاعدة عسكرية جوية للجيش السوري.

 

وأفادت متحدثة عسكرية بأن الجيش الإسرائيلي "تم إبلاغه مسبقا من الولايات المتحدة بالهجوم في سوريا" مؤكدة بأنه "يدعمه كليا".

 

وأكدت مصادر دبلوماسية فرنسية أن واشنطن أطلعت باريس على الضربات الأمريكية من دون أن تطلب تعاونها.

 

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، إن الولايات المتحدة أبلغت فرنسا مسبقا بالضربة الصاروخية على مواقع عسكرية سورية.

 

كما ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، أنها أخبرت القوات الروسية قبل شن الضربات الصاروخية على مواقع سورية.

 

وقال"البنتاجون"، إن الضربات لم تستهدف أجزاء من القاعدة العسكرية التي يعتقد أن قوات روسية تتمركز فيها، مؤكدا أن واشنطن أبلغت القوات الروسية بالضربة الصاروخية على قاعدة الشعيرات بسوريا.

 

وأكد وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، إن الولايات المتحدة أعلمت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بأمر الضربات الصاروخية قبل شنها.

 

أما سوريا التي شهدت الهجوم، فقال وزير الإعلام فيها إن الضربة الأمريكية كانت متوقعة ومحدودة واستبعد تصعيدًا عسكريًا أمريكيا.

 

وأطلق الجيش الأمريكي، الجمعة، 59 صاروخا من طراز "توماهوك" من مدمرتين تابعيتن للبحرية على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية في ريف حمص وسط سوريا، في رد أمريكي على الهجوم الكيماوي الذي شهدته بلدة خان شيخون في إدلب منذ أيام.

 

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان