رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"سوريا الديمقراطية" تصل سد الطبقة على نهر الفرات

سوريا الديمقراطية تصل سد الطبقة على نهر الفرات

العرب والعالم

قوات سوريا الديمقراطية

"سوريا الديمقراطية" تصل سد الطبقة على نهر الفرات

وكالات 24 مارس 2017 16:10

وصل مقاتلون من "قوات سوريا الديمقراطية" إلى سد الطبقة على نهر الفرات غربي الرقة، وذلك في إطار حملة للسيطرة على معقل التنظيم المتشدد في سوريا، حسب ما ذكرت مصادر عسكرية.

 

وقالت متحدثة باسم حملة قوات سوريا الديمقراطية ضد داعش، المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، إن "القوات وصلت سد الطبقة الواقعة على بعد نحو 40 كيلومترا غربي الرقة، بسحب وكالة رويترز.

 

وسيطر داعش على سد الطبقة، المعروف أيضا بسد الفرات، والقاعدة الجوية القريبة، في أوج توسعه في سوريا والعراق في 2014، قبل أن يبدأ مرحلة التقهقر عقب توسيع الحملة على المتشددين.

 

ويأتي التقدم إلى الطبقة بعد يوم من إعلان التحالف تنفيذ إنزال جوي لمقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية على بعد نحو 15 كيلومترا من السد الثلاثاء، حيث أقامت قاعدة هناك للتقدم نحو المنطقة.

 

وقوات سوريا الديمقراطية التي تتألف قوات من تحالف يضم وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلين عربا، تسعى منذ نوفمبر الماضي، لتطويق الرقة بدعم من قوات خاصة أميركية، وضربات جوية من التحالف.

 

ويبدو أن وتيرة الحملة في تسارع فيما تقترب حملة تدعمها الولايات المتحدة في العراق من طرد داعش من الموصل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان