رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمم المتحدة: خطة «مساعدة اليمنيين» تلقَّت 3% فقط من المبلغ المستهدف

الأمم المتحدة: خطة «مساعدة اليمنيين» تلقَّت 3% فقط من المبلغ المستهدف

العرب والعالم

تقديم مساعدات لليمنيين

الأمم المتحدة: خطة «مساعدة اليمنيين» تلقَّت 3% فقط من المبلغ المستهدف

وكالات 08 مارس 2017 20:34

أعلنت وكالة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، اليوم الأربعاء، أنَّ خطة تقديم المساعدة إلى الأشخاص الذين في حاجة ماسة إليها في اليمن لم تتلقَ سوى 3% من المبلغ المستهدف.

 
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، في بيانٍ له، اليوم الأربعاء، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "بعد مرور أكثر من شهرين على انطلاق عام 2017، لم تتلقَ خطة الاستجابة الإنسانية للوضع الإنساني في اليمن سوى 3% فقط 62.9 مليون دولار من المبلغ المستهدف وهو 2.1 مليار دولار، والمطلوب لتقديم مساعدات من المواد الأساسية لـ12 مليون شخص".


وأضاف أنَّ أكبر الدول المانحة هي بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة والسويد واليابان، متابعًا: "الوضع الإنساني في اليمن كارثي ومستمر في التدهور، وهناك حاجة ماسة إلى المزيد من الموارد لتمكين ودعم الاستجابة الإنسانية في وقت حرج من أجل مساعدة الأشخاص الأولى بالرعاية في البلاد".


وفي فبراير الماضي، صرَّح وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة الطارئة ستيفن أوبراين بأنَّ أكثر من ثلثي سكان اليمن والذي يقدر بنحو 27 مليون نسمة يعتمد على المعونة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان