رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤول عراقي: الحكومة تتعرض لضغوط خارجية لتغييب دور تركيا في عملية الموصل

مسؤول عراقي: الحكومة تتعرض لضغوط خارجية لتغييب دور تركيا في عملية الموصل

وكالات 02 نوفمبر 2016 14:56

صرَّح حسن العلاف نائب محافظ نينوى بوجود ضغوطات خارجية على الحكومة العراقية تهدف إلى تغييب الدور التركي في العمليات العسكرية التي تهدف إلى تطهير الموصل من قبضة تنظيم الدولة "داعش".

 

جاء ذلك في حوار أجراه النائب مع وكالة "الأناضول" في مقر مجلس المحافظة في مدينة أربيل العراقية، ونشر اليوم الأربعاء، قال فيه: "هناك ضغوطات خارجية تمارس على الحكومة العراقية لإلا يكون لتركيا أي دور في تحرير الموصل".

 

وعبّر علاف عن شكره لتركيا لوقوفها إلى جانب أهالي محافظة نينوى، لافتًا إلى أنَّ تركيا دافعت ومازالت عن سكان المدينة خلال الاستعدادات للمعركة، وخلال فترة نزوحهم.

 

وأعرب العلاف عن رغبته فيما لو شاركت القوات العسكرية التركية في تحرير وتطهير محافظة نينوى من تنظيم داعش، وصرَّح: "كنا نرغب في ذلك لأننا على علم أنَّ تركيا هي دولة جارة لنا، وصمام أمان في حال حصول أية مشكلة طائفية أو أية حرب أهلية".

 

وأضاف أنَّ تغييب أي دور تركي يُعدّ خللًا من شأنه أن يضرّ بالجميع، لافتًا الانتباه إلى أنَّ تركيا ليست جزءًا من مشكلة نينوى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان