رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحكومة العراقية تلحق مدارس جولن بوزارة التربية

الحكومة العراقية تلحق مدارس جولن بوزارة التربية

العرب والعالم

فتح الله جولن

الحكومة العراقية تلحق مدارس جولن بوزارة التربية

وكالات 02 نوفمبر 2016 14:13

ألحقت بغداد المدارس التابعة لمنظمة فتح الله جولن بوزارة التربية العراقية، وستقوم بتعيين مدرسين عراقيين للعمل بها.

 

وقالت مصادر في وزارة التربية العراقية - حسب "أونا": "عملية دمج تسع مدارس تابعة للمنظمة في عدة مدن عراقية، بدأت بالفعل، وعندما تنتهي ستلحق تلك المدارس بشكل كامل بالوزارة"

 

وأضافت المصادر أنَّ هذه المدارس كانت تستخدم اللغة الإنجليزية في العملية التعليمية، إلا أنَّه يتم حاليًّا تدريس المنهج العراقي باللغة العربية، لافتةً إلى أنَّه بعد إتمام عملية إلحاقها بالوزارة، وتعيين مدرسين عراقيين، ستعود إلى التدريس باللغة الإنجليزية مرة أخرى .

 

وأشارت إلى أنَّ الوزارة ستنسِّق مع السفارة التركية في بغداد ووزارة التربية التركية، فيما يتعلق بالمنهج الذي سيتبع في المدارس، والكادر التربوي الذي سيعين بها.

 

وفي 16 أكتوبر الماضي، أصدرت وزارة التربية العراقية مرسومًا يقضي بتطهير تلك المدارس من عناصر منظمة فتح الله جولن، وإلحاقها بالوزارة، وقال السفير التركي في بغداد فاروق قايمقجي: "الجهود التركية بخصوص تلك المدارس، والتي بدأت قبل عامين ونصف، بدأت تؤتي ثمارها".

 

وأضاف السفير: "ن المخطط تبادل الزيارات بين وفود من وزارتي التربية التركية والعراقية ووقف المعارف التركي، وتركيا ستواصل دعم العراق في جميع المجالات، وبينها المجال التعليمي".

 

ويسود التوتر في العلاقات التركية العراقية خلال الأسابيع الأخيرة، جرَّاء التواجد العسكري التركي في العراق الذي تبرره أنقرة بأنَّه تصدٍ لخطر الجماعات المسلحة على أراضيها، بينما تعتبره بغداد تدخلًا غير مقبول في شؤونها,

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان