رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الأحد 22 أكتوبر 2017 م | 01 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أنور قرقاش: قطع العلاقات مع قطر رفض لسياستها التي تضر بالأشقاء

أنور قرقاش: قطع العلاقات مع قطر رفض لسياستها التي تضر بالأشقاء

سوشيال ميديا

أنور قرقاش

أنور قرقاش: قطع العلاقات مع قطر رفض لسياستها التي تضر بالأشقاء

معاذ حجازي 06 يونيو 2017 01:21

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن قطع العلاقات مع قطر هو رفض لسياسة موجهة تضر بالأشقاء، على حد وصفه.

وكتب «قرقاش» في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع التدوين المصغر «تويتر»: «المسألة ليست حول السيادة واستقلال القرار، بل رفضا لسياسة موجهة تضر بالأشقاء وتقوض أمن و إستقرار الخليج العربي، لا يمكن أن نكون جميعا مخطئين».

وتابع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في تغريدة أخرى: «اعتقد الشقيق أن المكابرة والصوت الإعلامي العالي سبيله لتفادي الأزمة، لم يدرك أن الحل في الحكمة وتغيير السلوك الذي ألحق ضررا بالجار والشقيق».

يذكر أن 4 دول عربية هي «مصر والسعودية والإمارات والبحرين»، قررت فجر أمس  الاثنين، قطع العلاقات مع قطر، وأصدرت بيانات متزامنة أكدت خلالها أن القرارات صدرت بسبب الممارسات القطرية الداعمة للجماعات الإرهابية والتي تهدد الأمن القومي العربي، بحسب تلك البيانات.

 

ومن جانبها أعربت وزارة الخارجية القطرية عن أسفها تجاه هذا القرار، معتبرة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

 

وأضافت وزارة الخارجية، في بيان لها أمس الاثنين، أن هذه الإجراءات لن تؤثر على سير الحياة الطبيعي للمواطنين والمقيمين، مؤكدة أن قطر ستسعى لإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان