رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | الجمعة 15 ديسمبر 2017 م | 26 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

نيفين ملك: غلق المجالات الجوية والبرية مع قطر مخالف للقوانين الدولية

نيفين ملك: غلق المجالات الجوية والبرية مع قطر مخالف للقوانين الدولية

سوشيال ميديا

نيفين ملك

نيفين ملك: غلق المجالات الجوية والبرية مع قطر مخالف للقوانين الدولية

طارق عزام 05 يونيو 2017 16:45

أكدت المحامية والحقوقي، نيفين ملك، أن الخطوة التي اتخذتها عدد من الدول العربية بغلق المجالات الجوية والبرية والبحرية مع قطر، مخالفة للقوانين الدولية.

 

وأوضحت «ملك» عبر صفحتها الشخصية على موقع «فيس بوك»: «طبقا للقوانين الدولية لا يجوز بقرار منفرد غلق مجالات جوية أو برية تتقاطع مع طرق الملاحة الدولية وكذلك طبقا لمواثيق واتفاقيات دول مجلس التعاون الخليجي لا يجوز غلق المجال الملاحى أو طرق الملاحة الجوية أو المنافذ البرية أو البحرية والتى تتعارض مع خطوط التجارة العالمية وبين الدول».

 

 

وأعلنت جمهورية مصر العربية، صباح اليوم، غلق المجالات الجوية والبحرية والبرية أمام دولة قطر

 

جاء ذلك بعد قرار 4 دول عربية هي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، بقطر" target="_blank">قطع العلاقات مع قطر، صباح اليوم الإثنين، وأصدرت بيانات متزامنة أكدت خلالها أن القرارات صدرت اعتدادًا بالممارسات القطرية الداعمة للجماعات الإرهابية والتي تهدد الأمن القومي العربي.

 

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن آسفها لقرار السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع الإمارة، معتبرة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

 

وأضافت وزارة الخارجية، في بيان، الإثنين، أن هذه الإجراءات لن تؤثر على سير الحياة الطبيعي للمواطنين والمقيمين، مؤكدة أن قطر ستسعى لإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان