رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الأحد 22 أكتوبر 2017 م | 01 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أحمد عبدربه عن قطع العلاقات مع قطر: «ربنا يكون في عون المصريين هناك»

أحمد عبدربه عن قطع العلاقات مع قطر: «ربنا يكون في عون المصريين هناك»

سوشيال ميديا

أحمد عبدربه

أحمد عبدربه عن قطع العلاقات مع قطر: «ربنا يكون في عون المصريين هناك»

طارق عزام 05 يونيو 2017 16:30

علّق أحمد عبدربه، أستاذ العلوم السياسة، على وضع المصريين المغتربين في قطر، بعد قرار كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطع العلاقات مع الإمارة.

 

وكتب «عبدربه» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «ربنا يكون في عون كل المصريين المقيمين في قطر، حسب ما أنا فاهم قطر لم تطالب - حتى الآن - المصريين بالمغادرة، لكن ربنا يطمن الجميع، قرار الغربة مش قرار سهل وله تمن، فبين يوم وليلة لو تم مطالبتك بالمغادرة فده بيعرض حياتك كلها للخطر والمتاعب، شغلك وممتلكاتك وآسرتك.. إلخ».

 

وتابع «عبدربه»: «أتمنى الأنظمة العربية تبعد الشعوب عن سياستها الخارجية طالما في كل الأحوال باعداهم عن سياستها الداخلية! ممكن تقطع العلاقات الدبلوماسية، لكن إغلاق المواني والحدود ومنع الطيران وطلب مغاردة الأراضي ده شئ مؤذي للناس مش للنظم بكل آسف».

 

 

يذكر أن 4 دول عربية هي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، قررت فجر اليوم الإثنين، قطع العلاقات مع قطر، وأصدرت بيانات متزامنة أكدت خلالها أن القرارات صدرت اعتدادًا بالممارسات القطرية الداعمة للجماعات الإرهابية والتي تهدد الأمن القومي العربي.

 

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن آسفها لقرار السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع الإمارة، معتبرة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

 

وأضافت وزارة الخارجية، في بيان، الإثنين، أن هذه الإجراءات لن تؤثر على سير الحياة الطبيعي للمواطنين والمقيمين، مؤكدة أن قطر ستسعى لإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان