رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«سيف الدولة» بعد «ضرب الشعيرات»: تبعية السيسي لترامب «عميقة»

«سيف الدولة» بعد «ضرب الشعيرات»: تبعية السيسي لترامب «عميقة»

الحياة السياسية

محمد سيف الدولة

«سيف الدولة» بعد «ضرب الشعيرات»: تبعية السيسي لترامب «عميقة»

أحمد إسماعيل 07 أبريل 2017 16:00

تساءل الباحث في الشان القومي محمد سيف الدولة عن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي من الضربة الأمريكية في سوريا فجر اليوم قائلا: "ماذا سيكون موقف السيسى الذي أبدى إعجابه الشديد بترامب، وتفاخر بأنه راهن عليه منذ البداية، وأعلن وقوفه بجانبه على طول الخط؟".


 

وتباع: "حين فعلها بيجين عام ١٩٨١ بضربه للمفاعل العراقي، غضب السادات، وأطلق تصريحات نارية، فهل سيحذو حذوه أم سيلتزم الصمت؟.


 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، ماذا سيقول السيسى لبوتين، حتى لا تنكشف كل محاولاته التي يدعي فيها استقلال وتوازن علاقاته الدولية، وحتى لا تظهر تبعيته العميقة للأمريكان عارية من أي مكياج أو أوراق توت؟.

 

 

ووصف مؤسس حركة "مصريون ضد الصهيونية"، الأنظمة التي تستدعي أي قوى أجنبية، حفاظا على مصالحها وكراسيها، بلعنة الأمة العربية.


 

وشدد سيف الدولة على أن الاستدعاء أو التحالف أو الاحتماء بأى قوى أجنبية لحسم الصراعات الداخلية، موقف غير وطني يندرج تحت بند الخيانة العظمى، سواء كان ورائها حكومة أو معارضة، وسواء كانت القوى الأجنبية هي الأمريكان أو الأوروبيين أو الروس أو الأتراك أو الإيرانيين.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان