رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة بريطانية: متى ينتهي الاحتفال بعيد الأضحى؟

صحيفة بريطانية: متى ينتهي الاحتفال بعيد الأضحى؟

صحافة أجنبية

مسلمون يؤدون صلاة العيد

صحيفة بريطانية: متى ينتهي الاحتفال بعيد الأضحى؟

بسيوني الوكيل 13 أغسطس 2019 14:52

"عيد 2019: ما هو عدد أيام عيد الأضحى؟ ومتى ستنتهي احتفالات العيد؟"..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية تقريرا حول المدة التي تستغرقها احتفالات عيد الأضحى.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن: عيد الفطر قد بدأ رسميا الأحد، الموافق 11 أغسطس وسوف ينتهي، في يوم الخميس الموافق 15 أغسطس، مشيرة إلى أن فترة الاحتفال بالعيد تستمر 4 أيام.

 

وأوضحت الصحيفة أن ملايين المسلمين حول العالم يحتفلون في هذا العيد بذبح الأضاحي اتباعا لسنة نبي الله إبراهيم عليه السلام، وتبادل الهدايا والملابس الجديدة، وأعمال البر.

 

وكان إبراهيم عليه السلام قد رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه، لذلك يتقرب المسلمون إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن عيد الأضحى هو أقدس المناسبات في التقويم الإسلامي، حيث يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة.

ولعيد الأضحى أسماء مختلفة منها: يوم النحر، والعيد الكبير، وعيد الحجاج، وغيرها.

 

وتتسم أيام هذا العيد بالصلوات وذكر الله، والفرح والعطاء، والعطف على الفقراء. وتزدان المدن والقرى الإسلامية بثوب جديد، كما أن الأطفال يلبسون أثوابا جديدة، وتكثر الحلوى والفواكه في بيوت المسلمين.

عيد الأضحى 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان