رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"علماء المسلمين" و"إيسيسكو" يدينان تفجير اسطنبول

علماء المسلمين وإيسيسكو يدينان تفجير اسطنبول

شئون دولية

الشرطة التركية في موقع التفجير بإسطنبول

"علماء المسلمين" و"إيسيسكو" يدينان تفجير اسطنبول

وكالات 19 مارس 2016 13:14

أدان كل من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) التفجير الذي وقع اليوم السبت،  بشارع "الاستقلال" الشهير بمدينة اسطنبول التركية، والذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 20 آخرين .


واستنكر علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، التفجير، ووصف في بيان، مرتكبي الحادث بـ"مجرمين آثمين حيث استهدفوا أمن واستقرار الآمنين".

 

واعتبر هذا الفعل "بالمتآمر، لأنه لا يخدم إلا أعداء تركيا المستقرة بل والأمة جميعاً"ً.



ودعا القره داغي، الشعب التركي إلى توحيد جهوده، والوقوف صفاً واحداً في مواجهة "الإرهاب" الذي "يسعى لتدمير مكتسبات الجمهورية التركية، وتمزيقها بما لا يخدم سوى أجندات إقليمية ودولية مفسدة للأسف الشديد".



من جهتها، أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، بشدة، التفجير"الإرهابي الانتحاري"، بحسب بيان للمنظمة.



واعتبرت المنظمة أن "استهداف الأماكن المدنية والأسواق بالتفجيرات الإرهابية التي تقتل الأبرياء وتدمر الممتلكات، هو عمل إجرامي دنيء لا يقوم به إلا أناس فقدوا الوازع الديني والأخلاقي وتجردوا من إنسانيته".

 

وجددت تضامنها مع الحكومة التركية "في كل ما تقوم به من إجراءات لمحاربة الإرهاب ومن يقف وراءه".

 

وقي وقت سابق من اليوم، قُتل 5 أشخاص وأصيب 20 آخرون، في تفجير "انتحاري"، وقع أمام مبنى قائم مقام منطقة "بي أوغلو"، الموجود في شارع الاستقلال، وسط اسطنبول، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 20 آخرين، 2 منهم في حالة خطرة، بحسب ما أعلنه والي المدينة، واصب شاهين.

 

وتأتي هذه العملية، بعد أسبوع من تفجير استهدف ميدان "قيزلاي" وسط العاصمة أنقرة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وتبنته منظمة "بي كا كا".

 

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن تفجير اليوم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان