رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كوريا الجنوبية تدعو الصين لـ "مباحثات ثلاثية" بمشاركة أمريكا

كوريا الجنوبية تدعو الصين لـ مباحثات ثلاثية بمشاركة أمريكا

شئون دولية

رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هيي

كوريا الجنوبية تدعو الصين لـ "مباحثات ثلاثية" بمشاركة أمريكا

وكالات 19 مارس 2016 13:04

دعت كوريا الجنوبية، الصين، لعقد محادثات ثلاثية تشمل الولايات المتحدة، لتعزيز التعاون المشترك ووضع آليات لتنفيذ العقوبات الجديدة، التي فرضها مجلس الأمن ضد كوريا الشمالية، على خلفية "استفزازاتها النووية".

 

وأعلن مسؤول دبلوماسي كوري جنوبي، اليوم السبت، أن الصين تلقت مقترح بلاده، بعقد محادثات ثلاثية، تجمعها مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية بـ"عقلية منفتحة"، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن "كيم هونج- كيونج"، الممثل الخاص لكوريا الجنوبية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، قوله "تقدمنا بدعوة لعقد مشاورات ثلاثية تجمعنا مع الصين، وأمريكا، بغية تعزيز التعاون المشترك لوضع آليات تنفيذ العقوبات الأممية الجديدة، التي فرضها مجلس الأمن الدولي ضد كوريا الشمالية، على خلفية استفزازاتها النووية".

 

وشدد كيونج على هامش اجتماعٍ عقده مع نظيره الصيني، "وو داوي"، في وقت سابق، بالعاصمة الصينية "بكين"، على دور الصين الحيوي في المنطقة، وأن الجانبين اتفقا خلال الاجتماع على "زيادة الضغط على كوريا الشمالية لتغيير مسارها".

 

وأكدت قيادة القوات المشتركة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، أن كوريا الشمالية أطلقت أمس الجمعة، صاروخين باليستيين، من طراز "رودونج"، متوسط المدى، سقط الأول في بحر اليابان بعد قطعه مسافة 800 كيلومتر، والثاني، أطلق بعد 22 دقيقة من إطلاق الصاروخ الأول، وغاب عن شاشات الرادار بعد وصوله إلى ارتفاع 17 كيلومتر، قبل أن يسقط هو الآخر في بحر اليابان.

 

وكان مجلس الأمن الدولي، أعلن مطلع مارس الجاري، عن تأييد 15 عضو بالإجماع  للقرار رقم 2270، والذي يقضي بفرض عقوبات على كوريا الشمالية جراء تنفيذها "تجربة نووية" وإطلاقها "صاروخًا باليستيًا".

 

ويشمل القرار، منع جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، من "تنظيم أو تعليم متخصصين من مواطني كوريا الشمالية، في مجالات قد تسهم بتعزيز الأنشطة النووية الحساسة لبيونج يانج". 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان