رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كاميرون: لدى أوروبا خطة نوعية لحل أزمة اللاجئين

كاميرون: لدى أوروبا خطة نوعية لحل أزمة اللاجئين

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

حال تطبيق الاتفاق مع تركيا..

كاميرون: لدى أوروبا خطة نوعية لحل أزمة اللاجئين

وكالات 18 مارس 2016 18:57

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إن الاتحاد الأوروبي، يمتلك لأول مرة خطة نوعية، لحل أزمة اللاجئين، في حال تطبيق الاتفاق الأوروبي- التركي بحذافيره.

 

جاء ذلك في كلمة له، عقب قمة قادة الاتحاد في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الجمعة، حيث تطرق للمباحثات الأوروبية التركية الجارية، بخصوص إيجاد حل لأزمة اللاجئين، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني، أن الاتفاق مع تركيا سيخفّض بشكل كبير عدد اللاجئين من شرقي البحر الأبيض المتوسط، مضيفًا "الخطة ستفشل حركة تجار البشر".

 

وأضاف كاميرون، أن بلاده ستستقبل لاجئين فوق عدد الـ 20 ألف المقرر في وقت سابق، وفق ما توصلوا إليه في القمة الحالية.

 

وأعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، في وقت سابق اليوم، التوصل لاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي، من أجل تعزيز التعاون بينهما، وإيجاد حل لأزمة اللاجئين، وذلك في تغريدة له على موقعه في "تويتر".

 

وأوضح تاسك أن قادة الاتحاد ورئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، وافقوا على بيان مشترك، من شأنه إعادة المهاجرين غير القانونيين الذين يصلون الجزر اليونانية من تركيا، بعد تاريخ 20 مارس الجاري، كما ستستقبل أوروبا لاجئ سوري من الموجودين في تركيا مقابل كل لاجئ تعيده إلى تركيا.

 

كما يتضمن نص البيان، تسريع صرف الدعم المالي المقدر بـ 3 مليارات يورو من قبل الاتحاد الأوروبي لتركيا، لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين في تركيا، وفي هذا الإطار سيتم إعلان المشاريع التي ستنفق الأموال عليها في غضون أسبوع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان