رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تركيا.. مقتل 10 مسلحين من "بي كا كا" شرقي البلاد

تركيا.. مقتل 10 مسلحين من بي كا كا  شرقي البلاد

شئون دولية

عناصر من الجيش التركي

تركيا.. مقتل 10 مسلحين من "بي كا كا" شرقي البلاد

وكالات 18 مارس 2016 17:47

أعلنت هيئة الأركان التركية، مقتل 10 مسلحين ينتمون لمنظمة "بي كا كا" ، في عملية أمنية، جنوب شرقي البلاد.

 

وأفاد بيان نشرته هيئة الأركان، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، اليوم الجمعة، أن "خمسة إرهابيين قتلوا، أمس في منطقة نصيبين، بولاية ماردين، ليرتفع عدد قتلى الإرهابيين منذ بدء العمليات فيها الأحد الماضي، إلى 14 إرهابيًا"، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأشار البيان إلى مقتل "إرهابي آخر في ولاية شرناق، وأربعة في قضاء يوكسك أوفا، بولاية هكاري، ليرتفع عدد قتلى الإرهابيين منذ بدء العمليات في الأخيرة الأحد الماضي، إلى 27 قتيلا".

 

وأضاف البيان، أن "القوات الأمنية تمكنت كذلك، من إبطال مفعول 12 عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً، إلى جانب ضبط كميات من المتفجرات، والأسلحة والذخائر، تابعة للإرهابيين في المناطق المذكورة".

 

من جانبها، أعلنت ولاية هكاري، ضبط قوات الأمن خلال قيامها بمهامها الدورية، سيارة محملة 150 كيلو جرام من المتفجرات، في منطقة "هاني" بالولاية، وأن الخبراء أبطلوا مفعولها، فضلا عن إلقاء القبض على مشتبه به.

 

وكانت ولايتا هكاري وماردين، أعلنتا بتاريخ الأحد الماضي 13 مارس الحالي، حظر التجوال في قضائي "يوكساك اوفا"، و"نصيبين"، لإعادة النظام العام، وإزالة الحواجز، والحفر، والعبوات الناسفة، التي زرعها مسلحو منظمة "بي كا كا".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان