رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصرع 7 أشخاص حرقا وإصابة 30 فى انفجار بهايتى

مصرع 7 أشخاص حرقا وإصابة 30 فى انفجار بهايتى

شئون دولية

حريق في هايتي

مصرع 7 أشخاص حرقا وإصابة 30 فى انفجار بهايتى

وكالات 18 مارس 2016 07:07

لقى سبعة أشخاص مصرعهم حرقا وأصيب ثلاثون آخرون بجروح خطرة فى هايتى فى انفجار شاحنة صهريج تنقل محروقات تابعة لشركة توتال، وفق ما أفادت الحماية المدنية فى هايتى.

وسجلت المأساة فى مدينة هينشى التى تقع على بعد 110 كلم شمالى العاصمة بور أوبرنس، وبحسب شهود فإن الشاحنة صدمت، أثناء تسليم وقود لمحطة بنزين تابعة لتوتال، حائطا ما أدى إلى اندلاق كمية من الديزل على الرصيف، وشب اللهب فى الوقود المسكوب من نار كان أشعلها تجار أغذية قرب محطة البنزين، ما أدى إلى انفجار الشاحنة. ومات سبعة أشخاص حرقا وأصيب 30 آخرون بحروق بليغة ونقلوا إلى مراكز صحية قريبة فى العاصمة، بحسب مكتب الحماية المدنية.

وروى سائق تاكسى- دراجة نارية "وهى وسيلة نقل رائجة فى هايتي"، "رأيت أشخاصا يحترقون وهم أحياء ويصرخون، ولم يكن بإمكان أحد مساعدتهم". وكما هو الحال فى معظم المدن الداخلية فى هايتى لا توجد فى مدينة هينشى أية مصلحة لمكافحة الحرائق، وتدخل عناصر قوة الأمم المتحدة المنتشرين فى المنطقة وتمكنوا من محاصرة الحريق، وعلاوة على الخسائر البشرية أفادت حصيلة جزئية للسلطات المحلية أن الحريق دمر أربعة منازل مجاورة لمحطة  .

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان