رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بوتين: الحرب السورية شكلت امتحانًا للأسلحة الروسية المطوّرة

بوتين: الحرب السورية شكلت امتحانًا للأسلحة الروسية المطوّرة

شئون دولية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين: الحرب السورية شكلت امتحانًا للأسلحة الروسية المطوّرة

وكالات 17 مارس 2016 16:29

أفاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنّ العمليات العسكرية التي شنتها بلاده في سوريا، شكلت امتحانًا للأسلحة الروسية المطوّرة، وأن القوات الروسية اجتازت الامتحان، وفق تعبيره.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها، خلال لقائه بجنود بلاده العائدين من سوريا، في العاصمة "موسكو"، وقال "الأسلحة الروسية المتطورة، اجتازت امتحاناً جيداً في سوريا، وهذا الامتحان لم يكن في ميادين تدريبية، إنما في حرب حقيقية، فالامتحان كان شديداً وقاسياً، ومكننا من اكتشاف نواقصنا، والوضع التكنولوجي لأسلحتنا، وساعدنا في معرفة نوع الأسلحة الجديدة التي نحتاجها"، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأوضح بوتين، أنّ نفقات العمليات العسكرية التي نفذتها قواته في سوريا على مدى الأشهر الخمسة الماضية، تمّ تسديدها من ميزانية وزارة الدفاع الروسية، وقال "إنّ إنفاق الأموال على حرب حقيقية، أفضل من إنفاقها على المناورات والدورات التعليمية غير الحقيقية"، على حد قوله.

 

كما أشار الرئيس الروسي، أن قوات بلاده "ساهمت بشكل إيجابي في تحقيق وقف الأعمال العدائية، وتحضير الأرضية المناسبة لعملية السلام السورية"، على حد قوله.

 

وأكد بوتين أنّ "المجموعات التي لا تلتزم باتفاق وقف الأعمال العدائية، ستكون عرضة للقصف"، موضحًا أنّ قوات بلاده المتبقية في قاعدة طرطوس، ومطار حميميم، ستراقب "تطبيق اتفاق وقف الأعمال العدائية".

 

وفي نهاية كلمته، كرّم الرئيس الروسي عددًا من الجنود الروس، الذين شاركوا في العمليات العسكرية بسوريا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان