رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كوريا الشمالية تهدد بـ إطلاق "حرب مقدسة" وإفناء أعدائها

كوريا الشمالية تهدد بـ إطلاق حرب مقدسة وإفناء أعدائها

شئون دولية

زعيم كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تهدد بـ إطلاق "حرب مقدسة" وإفناء أعدائها

وكالات 17 مارس 2016 03:46

هددت كوريا الشمالية بـ”إطلاق حرب مقدسة شعبية شاملة وإفناء المعتدين” في حال قامت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية باستفزازات ما.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الفضائية ، عن بيان مشترك صدر عن حكومة بيونج يانج وأحزابها السياسية ومؤسساتها ردا على التدريبات ” الأمريكية-الكورية الجنوبية المشتركة، إلى الطابع الخطير للمرحلة الثانية من مناورات واشنطن وسول، التي تنفذ في إطارها “تجربة عمليات خاصة للتقدم في عمق الأراضي الكورية الشمالية” و”توجيه ضربات دقيقة إلى المنشآت الاستراتيجية لكوريا الشمالية”.

وتوعدت بيونج يانج بأن “شعب البلاد كله سيقف للدفاع عن زعيم (كوريا الشمالية)”، مهددة في الوقت نفسه بأن الجيش الشعبي الكوري “سينفذ ضربات وقائية على قلاع العدو باستخدام رؤوس نووية”.

يذكر أن الخبراء الكوريين الشماليين أجروا يوم 15 مارس الجاري اختبارا لقدرة رؤوس الصواريخ البالستية العابرة للقارات على مقاومة الحرارة، وذلك بأمر من الزعيم كيم جونج أون، وفي إطار الرد على المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية، التي تعد، حسب سول، الأكبر في تاريخ المنطقة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان