رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مناورات أمنية في فرنسا لحماية جماهير كرة القدم

مناورات أمنية في فرنسا لحماية جماهير كرة القدم

شئون دولية

قوات أمنية في فرنسا

مناورات أمنية في فرنسا لحماية جماهير كرة القدم

وكالات 16 مارس 2016 23:58

تنطلق اليوم الخميس، في فرنسا، أولى المناورات الأمنية التي تحاكي هجمات "إرهابية" ضد جماهير كرة القدم، وذلك في إطار الاستعدادات لاستضافة بطولة أمم أوروبا (يورو 2016)، في يونيو المقبل.

 

ومن المقرر أن تجرى هذه المناورة، في مدينة "نيم" الفرنسية، لاختبار التدابير التي ستتخذها القوات الأمنية ضمن سيناريو هجوم بالأسلحة الكيميائية على أحد الملاعب، بمشاركة 480 فرداً من وزارات الداخلية، والدفاع، والصحة، والرياضة، إلى جانب مشاركة ألف و200 طالب شرطة يجسدون دور الجماهير في الملعب.
 

 

وفي هذا الصدد، قال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، في مؤتمر صحفي بباريس، أمس الأربعاء، إنه "في إطار الحرب على الإرهاب، سيتم تنفيذ 75 مناورة أمنية قبيل المسابقة الأوروبية".
 

وأوضح أن الغاية من هذه المناورات هي "اختبار جهوزية الوحدات الأمنية ضد أي هجوم إرهابي محتمل"، مشيراً إلى أن "مستوى التهديدات الإرهابية" ضد بلاده "لا تزال مرتفعة".
 

وفي هذا الصدد، شدد الوزير الفرنسي، على ضرورة أن تكون القوات الأمنية في بلاده، على أهبة الاستعداد لمواجهة أية هجمات أو عمليات قتل جماعية محتملة.
 

وتستضيف فرنسا، في الفترة ما بين 10 يونيو/حزيران، و10 يوليو/تموز 2016، البطولة الـ15 لأمم أوروبا لكرة القدم.
 

وكانت العاصمة الفرنسية باريس، شهدت في 13 نوفمبر/تشرين ثان  الماضي، سلسلة هجمات "إرهابية"، أودت بحياة عشرات الأشخاص، وجرح المئات.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان