رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس إيطاليا يطلب دعمًا دوليًّا للاجئي جنوب السودان بإثيوبيا

رئيس إيطاليا يطلب دعمًا دوليًّا للاجئي جنوب السودان بإثيوبيا

شئون دولية

الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا

رئيس إيطاليا يطلب دعمًا دوليًّا للاجئي جنوب السودان بإثيوبيا

وكالات 16 مارس 2016 21:04

ناشد الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا المجتمع الدولي تقديم المساعدات العاجلة للاجئين من جنوب السودان في إثيوبيا، واصفًا الوضع في معسكرات اللاجئين بـ"المأساوي".

 

جاء ذلك في تصريح للصحفيين خلال زيارة تفقدية أجراها اليوم الأربعاء بمعسكرات اللاجئين من جنوب السودان، في إقليم جامبيلا الذي يضم أربع مخيمات للاجئي جنوب السودان غربي إثيوبيا، للوقوف على أوضاعهم، حسب "الأناضول".

 

وأعلن الرئيس الإيطالي تبرعه بـ630 ألف يورو لدعم اللاجئين في مجالات التعليم والبنية التحتية، مشيرًا إلى أنَّه سينقل معاناتهم إلى الاتحاد الأوروبي، وأنَّه يجب مضاعفة المساعدات التي تقدم لهم من بلاده والاتحاد.

 

وتعهَّد بمواصلة دعم بلاده للاجئين في إثيوبيا، مناشدًا الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى الإسراع في إيجاد حل للوضع في جنوب السودان يمكن اللاجئين من العودة إلى بلادهم.

 

من جهته، أشاد نائب رئيس حكومة إقليم جامبيلا، أنوابالي أواقي، بالدور الإيطالي في تقديم المعونات والمساعدات للاجئين، لافتًا إلى أنَّ إثيوبيا تستقبل أكثر من 800 ألف لاجئ من جنوب السودان والسودان والصومال وإريتريا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان