رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أردوغان: الإرهاب لن يتمكن من تركيع تركيا أبدًا

أردوغان: الإرهاب لن يتمكن من تركيع تركيا أبدًا

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: الإرهاب لن يتمكن من تركيع تركيا أبدًا

وكالات 15 مارس 2016 15:38

شدَّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على قدرة بلاده على تخطي التحديات الراهنة وفرض الأمن في كافة ربوعها.

 

وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الثلاثاء، مع رئيس أذربيجان إلهام علييف، عقب لقاء ثنائي بينهما، بعد مراسم توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين البلدين في القصر الرئاسي بأنقرة، حسب "الأناضول": "من يستخدمون الإرهاب كأداة لتنفيذ مخططاتهم على حساب دماء الأبرياء لن يتمكنوا من تركيع تركيا أبدًا، بل العكس تمامًا هم سيركعون".

 

وأضاف أردوغان أنَّ "الاجتماع الخامس" للمجلس التركي الأذري، للتعاون رفيع المستوى، كان مخططاً عقْدُه في "باكو"، إلا أنَّ الرئيس علييف، قرر المجئ إلى أنقرة، على رأس وفد بلاده، لعقد الاجتماع في تركيا، بسبب "تفجير أنقرة"، الذي وقع مساء أمس الأول الأحد، وأسقط 37 قتيلاً وعشرات المصابين.

 

وتابع: "هذا التفجير استهدف كل تركيا وسكانها الـ 79 مليونًا، وهدفه زرع الخوف بين الشعب، هذا الهجوم لن يدفع بلادنا للتخلي عن مسيرتها وهدفها".

 

وفي الشأن الاقتصادي، بيَّن أنَّ حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين بلغ 13 مليار دولار، وأنَّهم يخططون رفعها إلى 20 مليار دولار، خلال الخمس سنوات المقبلة.

 

من جانبه أدان علييف "تفجير أنقرة"، قائلاً: "اليوم نقف إلى جانب الشعب التركي، ووحدتنا لن تتزعزع وستتواصل إلى الأبد".

 

وأضاف: "لتركيا دور مهم في موضوع الحوار بين الحضارات.. بعض البلاد اعتمدت الإسلاموفوبيا كسياسة خارجية لدولهم، وهناك حملات تشويه ضد الدين الإسلامي".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان