رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طهران عن سحب القوات الروسية من سوريا: خطوة إيجابية

طهران عن سحب القوات الروسية من سوريا: خطوة إيجابية

شئون دولية

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

طهران عن سحب القوات الروسية من سوريا: خطوة إيجابية

وكالات 15 مارس 2016 09:01

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسحب القوات الروسية الرئيسية من سوريا بأنه خطوة إيجابية من أجل وقف إطلاق النار.

 

جاء ذلك في تصريح صحفي له عقب اجتماع جمعه مع نظيرته الاسترالية جولي بيشوب، ووزير الهجرة "بيتر دوتون"، ووزير التجارة " ستيف شيوبو"، في العاصمة الاسترالية " كانبيرا".


وتطرق ظريف إلى الموقف الإيراني من الحل السياسي ووقف إطلاق النار في سوريا، قائلاً " حصول وقف إطلاق نار جزئي خبر جيد، كما أن سحب روسيا لقواتها يظهر أنهم لم يروا أمرا يتطلب استخدام القوة للحفاظ على وقف إطلاق النار".

وأشار ظريف إلى أن وقف إطلاق النار لم يشمل تنظيم داعش وجبهة النصرة، مبيناً أن المجتمع الدولي اتحد ضدهما، مضيفاً " أن المجتمع الدولي بعث رسالة إلى داعش والجماعات المتطرفة  الأخرى، بأن الحرب ضدهم لا هوادة فيها".

وأعرب ظريف عن اعتقاده بإمكانية تعاون بلاده مع استراليا بخصوص مكافحة الإرهاب، لافتاً إلى أن البلدين متفقان على أن داعش يعد عدوا مشتركا، مؤكداً ضرورة التكاتف ضد التنظيم والتطرف.

وكان الرئيس الروسي، أوعز أمس الاثنين، لوزير دفاعه، سيرغي شويغو، بسحب القوات الروسية الرئيسية من سوريا، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، عقب لقاء جمع بوتين مع كل من شويغو، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، في الكرملين.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان