رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 45 من العمال الكردستاني في غارات تركية شمالي العراق

مقتل 45 من العمال الكردستاني في غارات تركية شمالي العراق

شئون دولية

قوات تركية

مقتل 45 من العمال الكردستاني في غارات تركية شمالي العراق

وكالات 15 مارس 2016 07:57

ذكر الجيش التركي في بيان، الثلاثاء، أن الضربات الجوية التي نفذتها 11 طائرة حربية تركية شمالي العراق أسفرت على ما يبدو عن مقتل 45 مسلحا من حزب العمال الكردستاني.

 

وأوضح الجيش أن الضربات، التي نفذتها طائرات من طراز إف-16 وإف-14، بمنطقة جبل قنديل حيث توجد القواعد الرئيسية للحزب دمرت أيضا مستودعين للأسلحة وموقعين لصواريخ كاتيوشا.           
 

حظر تجول في ديار بكر
 

من جهة أخرى، أعلنت  السلطات التركية حظرا للتجول في حي بمدينة ديار بكر، أكبر مدن جنوب شرق تركيا، لقتال المسلحين الأكراد بالمنطقة.   
 

وأوضحت السلطات المحلية في بيان أنه تم فرض الحظر بحي كاينارتيب بمنطقة باجلار اعتبارا من الساعة الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي (0100 بتوقيت غرينتش) في مواجهة الخطوات، التي يتخذها مسلحو حزب العمال الكردستاني لإقامة حواجز وحفر خنادق وزرع متفجرات بالمنطقة، بحسب الرواية التركية.
 

وقال شهود عيان إن مسلحي حزب العمال أغلقوا طرقا وأوقفوا حركة المرور بالمنطقة واشتبكوا مع قوات الأمن من حين لآخر أثناء الليل، بينما حلقت طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة.
 

وتصاعد العنف في جنوب شرق تركيا، الذي يغلب على سكانه الأكراد منذ انهار في يوليو وقف لإطلاق النار استمر لعامين ونصف العام، وركز المسلحون هجماتهم على قوات الأمن في بلدات بالجنوب الشرقي تم فرض حظر التجول في بعضها.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان