رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

القوات التركية تطلق عملية ضد "بي كا كا" في شرناق

القوات التركية تطلق عملية ضد بي كا كا في شرناق

شئون دولية

الحدود التركية السورية

القوات التركية تطلق عملية ضد "بي كا كا" في شرناق

وكالات 14 مارس 2016 23:05

أطلقت القوات التركية، عمليات أمنية مشتركة، ضد مسلحي منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد.

 

وذكرت مصادر أمنية للأناضول، أن العملية بدأت عقب إعلان السلطات في الولاية المذكورة، حظر التجول في المدينة، في ساعة متأخرة من مساء أمس، مع السماح بمغادرة السيارات للمدنية من خلال نقاط تفتيش أمنية، وحظر الدخول إليها، اعتبارًا من الساعة 23.00 بتوقيت تركيا (21:00 تغ) من يوم أمس الاثنين.
 

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن "العملية أطلقت من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وردم حفر مفخخة بالمتفجرات، وإزالة حواجز زرعها مسلحو المنظمة في عدة أحياء بالمدينة". 
 

جدير بالذكر أن ولايتا هكاري وماردين جنوب شرقي تركيا، أعلنتا، الأحد، حظر التجوال في منطقتين، من أجل إعادة النظام العام، وإزالة الحواجز، والحفر، والعبوات الناسفة، التي زرعها مسلحو منظمة "بي كا كا" الإرهابية.
 

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش والأمن التركيين، يشنان عمليات مشتركة واسعة ضد إرهابيي "بي كا كا"، منذ منتصف ديسمبر 2015، في ولايات بجنوب شرقي البلاد، حيث يقوم الإرهابيون بحفر الخنادق، وإقامة الحواجز في الشوارع، وتفخيخ الأزقة بالمتفجرات.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان