رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل مطالبةً الأمم المتحدة بمحاسبة إيران: وقت الكلام انتهى

إسرائيل مطالبةً الأمم المتحدة بمحاسبة إيران: وقت الكلام انتهى

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

بعد إجرائها تجارب صاروخية بالستية..

إسرائيل مطالبةً الأمم المتحدة بمحاسبة إيران: وقت الكلام انتهى

وكالات 14 مارس 2016 15:52

طالب مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون، اليوم الاثنين، بـ"محاسبة إيران على إجراء تجارب صاروخية بالستية واتخاذ خطوات عقابية ضدها".

 

وحذَّر السفير الإسرائيلي، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، حسب "الأناضول": "إذا لم يتحرك مجلس الأمن بعد اختبار الصواريخ الإيرانية، الأسبوع الماضي، فإنَّ ذلك سيعطي إيران ضوءًا أخضر لمواصلة اختبارات القذائف النووية.. لم يعد من الممكن إخفاء نوايا إيران الحقيقية".

 

وأضاف: "وقت الكلام انتهى.. لذلك فإنني أدعو مجلس الأمن إلى العمل على محاسبة إيران واتخاذ خطوات عقابية حاسمة ضدها، لقد أثبتت إيران مرارًا أنَّ السبيل الوحيد للإصغاء لمطالب المجتمع الدولي يتمثل في عدم وجود أي خيار أمامها".

 

يذكر أنَّ قرار مجلس الأمن الدولي، رقم 2231 والصادر في يوليو 2015، أيَّد خطة العمل المشتركة الشاملة الموقعة مع إيران، من قبل الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا والاتحاد الأوروبي، وشدَّد على ضرورة عدم قيام إيران بأي أنشطة متعلقة بالصواريخ البالستية، التي تكون قادرة على حمل أسلحة نووية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان