رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تراجع أصوات حزب "ميركل" في 3 ولايات ألمانية

تراجع أصوات حزب ميركل في 3 ولايات ألمانية

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تراجع أصوات حزب "ميركل" في 3 ولايات ألمانية

وكالات 13 مارس 2016 20:52

أسفرت نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم الأحد، في 3 ولايات ألمانية، عن تراجع أصوات حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، الذي تترأسه المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل.

 

وبحسب النتائج الأولية للانتخابات، فقد تمكن حزب الخضر في ولاية بادن فورتمبرغ، جنوبي البلاد، من الظفر بأغلبية أصوات الناخبين، بحصوله على 30.5 بالمئة. فيما تراجعت أصوات حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، بنسبة 11.8 بالمئة، لتستقر عند 12.5 بالمئة، ويحتل بذلك المركز الثاني، بينما نال حزب البديل من أجل ألمانيا، الذي يشارك لأول مرة في هذه الانتخابات، 14.9 بالمئة من أصوات الناخبين، بحسب وكالة اﻷناضول. 

 

وفي ولاية راينلاند بفالتس الواقعة غربي ألمانيا، فقد تصدر الحزب الديمقراطي الاجتماعي، نتائج الانتخابات، بحصوله على 36.8 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حلّ حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في المرتبة الثانية، بحصوله على 32 بالمئة، وحزب البديل من أجل ألمانيا في المركز الثالث بنسبة 11.7 بالمئة من أصوات الناخبين. 

 

وأظهرت النتائج الأولية في ولاية ساكسونيا أنهالت، وسط البلاد، تفوق حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي على منافسيه، بحصوله على 29.3 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما تمكّن حزب البديل من أجل ألمانيا من الظفر بالمرتبة الثانية بحصوله على 23.1 بالمئة.

 

وبحسب النتائج الأولية المُعلنة، فقد خسر حزب المستشارة الالمانية بعضاً من أصوات ناخبيه، فيما شهدت الانتخابات، في الولايات الثلاثة، صعود أصوات حزب البديل من أجل ألمانيا، حيث تمكن من دخول البرلمان في الولايات المذكورة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان