رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل: عالجنا 2000 جريح من المقاتلين في سوريا

إسرائيل: عالجنا 2000 جريح من المقاتلين في سوريا

شئون دولية

نائب قائد لواء غولاني الإسرائيلي بسام علياني

إسرائيل: عالجنا 2000 جريح من المقاتلين في سوريا

وكالات 12 مارس 2016 12:47

اعترف نائب قائد اللواء الإقليمي في الجيش الإسرائيلي المقدم بسام عليان، بعلاج بلاده ما يزيد عن ألفي مقاتل من التنظيمات المسلحة المقاتلة في سوريا على أراضيها.



وأوضح عليان في حديث لموقع المصدر الإسرائيلي، أن تل أبيب، ورغم مساعداتها للمقاتلين، يهمها التأكيد "أنها ليست طرفاً في هذه الحرب، حتى لو حاولت الأطراف المقاتلة جرها إليها".


وتطرق عليان إلى إمكانية إقامة مدينة للاجئين السوريين على الحدود الإسرائيلية، قائلا: "هناك تحدٍ كبير يتمثل في العدد الهائل للاجئين الذين يفرّون من الحرب إلى كل مكان، بما في ذلك إلى الحدود الإسرائيلية"، بحسب موقع "24".
 

وأشار العسكري الإسرائيلي، إلى أن الكثير من الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية تتحدث عن ضرورة إقامة مدينة خاصة للاجئين السوريين في إسرائيل.


جيش أخلاقي

وزعم عليان أن "سياسة الجيش والحكومة، تقديم المساعدة الإنسانية لكل من يطلبها، والجرحى تحديداً هم الذين يحتاجون إلى المساعدة. ولا يأتي طلبها بالضرورة من تلك الخيام قرب الحدود، التي تخلو من المقاتلين، لكن عندما يصل جرحى إلى الحدود، فإننا باعتبار الخلفية الأخلاقية للجيش، لا يمكننا أن نرى على عتبتنا جريحاً ولا نُدخله، هذا ما نفعله في السنوات الأخيرة".



وحسب عليان، فإن إسرائيل عندما ترى أنّ القتال يقترب من المنطقة الحدودية، ترفع استعداداتها لاستيعاب الجرحى وعلاجهم.



وعن هذه النقطة يقول عليان: "لدينا جهاز خاص للمراقبة، ومعرفة من يدخل، ليس لاستجوابه، بل لمنع دخول العناصر المعادية، لا نُريد أن يدخل جريحُ يتبين أنه إرهابي انتحاري أو يُدخل معه قنبلة يدوية".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان