رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوباما: شركات الإنترنت يجب أن تلعب دوراً أكبر في السياسة

أوباما: شركات الإنترنت يجب أن تلعب دوراً أكبر في السياسة

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أوباما: شركات الإنترنت يجب أن تلعب دوراً أكبر في السياسة

وكالات 12 مارس 2016 11:29

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في مهرجان "ساوث باي ساوث ويست" بمدينة أوستين بولاية تكساس، أمس الجمعة، إن عالم الإنترنت وشركات الإنترنت يجب أن يلعبا دوراُ أكبر في السياسة.

 

وتابع أوباما: "هناك طريقة الآن لكم للدخول والمشاركة لإعادة هذه الديمقراطية إلى طريقة لم نراها منذ زمن طويل للغاية"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

وأشار إلى إمكانية استخدام التكنولوجيا لتسهيل تسجيل الناخبين، وإزالة بعض العقبات التي أدت إلى انخفاض نسبة المشاركة بين الأقليات والفقراء، كما انتقد الجمهوريين الذين يحكمون تكساس لعدم اهتمامهم بهذه الفكرة.

 

ورفض أوباما التعليق على تفاصيل المواجهة بين شركة "أبل" ومكتب التحقيقات الاتحادي (اف بي اي) بشأن فك شفرة هاتف خاص بأحد منفذي هجوم إرهابي.

 

ولكن أوباما قال إن حل الصراع سينبع على الأرجح من "كيفية ابتكارنا لنظام يكون فيه التشفير قوى للغاية، والمفتاح آمن للغاية، ولا يصل إليه إلا أصغر عدد ممكن من الأشخاص من أجل مجموعة فرعية من القضايا التي نتفق أنها مهمة".

 

وكان ظهور أوباما في مهرجان الموسيقى والتكنولوجيا هو الأول من نوعه لرئيس أمريكي, لكنه تعرض للانتقاد لاختياره الظهور في المهرجان، بدلاً من حضور جنازة السيدة الأولى السابقة نانسى ريجان في كاليفورنيا.

 

ومن المقرر أن تتحدث السيدة الأولى ميشيل أوباما يوم الأربعاء المقبل في مهرجان "ساوث باي ساوث ويست" السنوي عن تعليم الفتيات، وكان مهرجان العام الماضي اجتذب نحو 80 الف زائر لمدينة أوستين، عاصمة تكساس.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان