رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أردوغان يحذر المحكمة الدستورية بعد الإفراج عن صحفيين معارضيين

أردوغان يحذر المحكمة الدستورية بعد الإفراج عن صحفيين معارضيين

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان يحذر المحكمة الدستورية بعد الإفراج عن صحفيين معارضيين

وكالات 11 مارس 2016 19:06

وصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الجمعة، حكم المحكمة الدستورية الذي أدى للإفراج عن صحفيين بأنه خطوة ضد الدولة وحذر المحكمة من أن تكرار مثل هذا الفعل قد يهدد وجودها نفسه.


وحكمت المحكمة الدستورية الشهر الماضي، بأن اعتقال رئيس تحرير صحيفة جمهوريت المعارضة جان دوندار ومدير تحرير مكتب أنقرة للصحيفة إردم جول "غير قانوني" وينتهك حريتهما وأمنهما، رويترز.


وتم الإفراج عن الرجلين بناء على الحكم بعد أن اعتقلا في نوفمبر، بتهم مساعدة منظمة إرهابية مسلحة عن عمد ونشر مواد تعرض أمن البلاد للخطر.


وقال إردوغان أمام حشد من مؤيديه في مدينة بوردور جنوب غرب البلاد: "لم تحجم هذه المؤسسة بتورط رئيسها وبعض أعضائها عن اتخاذ قرار ضد البلاد وشعبها في موضوع هو مثال ملموس على أحد أكبر الهجمات ضد تركيا في الآونة الأخيرة".


وأضاف في خطاب أذيع على الهواء عبر التلفزيون "آمل ألا تحاول المحكمة الدستورية اتخاذ مثل هذه الأفعال مرة أخرى لأن ذلك سيطرح وجودها وشرعيتها للنقاش".


ونشرت صحيفة جمهوريت صوراً ومقاطع فيديو وتقريراً في مايو الماضي، قالت إنها تظهر مسؤولي المخابرات ينقلون أسلحة إلى سوريا في شاحنات في عام 2014. وقال أردوغان الذي وضع تغطية الصحيفة في إطار محاولة لزعزعة موقف تركيا دولياً إنه لن يتسامح مع مثل تلك التغطية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان