رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تركيا.. اعتقال 184 مهاجرا غير شرعي إلى أوروبا

تركيا.. اعتقال 184 مهاجرا غير شرعي إلى أوروبا

شئون دولية

خفر السواحل التركي

تركيا.. اعتقال 184 مهاجرا غير شرعي إلى أوروبا

وكالات 11 مارس 2016 16:08

اعتقلت السلطات التركية، 184 مهاجرا غير شرعي، أثناء توجههم إلى أوروبا، في ولايتي أدرنة، وموغلا.

 

ووفقا للمعلومات من مصادر أمنية، اليوم الجمعة، فإن قوات الدرك، ضبطت 171 مهاجرا غير شرعي من سوريا والعراق والمغرب، خلال محاولتهم التسلل بطريقة غير قانونية، عبر أدرنة، الحدودية مع بلغاريا واليونان، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وفي ولاية موغلال فرق خفر السواحل، قامت عقب تلقيها بلاغا، بضبط 13 مهاجرا باكستانيا، خلال محاولتهم التسلل بطريقة غير قانونية، عبر قارب مطاطي، في بحر إيجه بالقرب من سواحل قضاء "بودروم" بولاية "موغلا" غرب.

 

ونقلت فرق خفر السواحل وقوات الدرك، المهاجرين إلى شعبة الأجانب بمديرية الأمن في الولايتين المذكورتين، عقب إتمام الإجراءات القانونية بحقهم.

 

من جانب آخر، أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية، اليوم الجمعة، عن مصرع خمسة مهاجرين غير شرعيين، أول أمس الأربعاء، في سواحل بحر إيجه، وإنقاذ 21 آخرين، قبالة سواحل ولايتي جناق قلعة، وأنطاليا.

 


وبحسب البيان الوادر في الموقع الرسمي للرئاسة، فإنّ خمسة مهاجرين (لم تحدد جنسيتهم) لقوا مصرعهم في سواحل ولاية جناق قلعة المطلة على بحر إيجه، وأُنقذ تسعة آخرون، فيما تمكنت الفرق من إنقاذ 12 أجنبيًا كانوا على متن قارب مطاطي، قبالة سواحل منطقة "كاش" التابعة لولاية أنطاليا.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان