رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين تدعو كوريا الشمالية إلى إنهاء "الأفعال المستفزة"

الصين تدعو كوريا الشمالية إلى إنهاء الأفعال المستفزة

شئون دولية

وزير الخارجية الصيني وانج يي

الصين تدعو كوريا الشمالية إلى إنهاء "الأفعال المستفزة"

وكالات 10 مارس 2016 15:52

دعت حكومة الصين، اليوم الخميس، إلى إنهاء التصريحات و"الأفعال المستفزة" فيما يتعلق بالنزاع بين الكوريتين، وذلك رداً على قرار كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ جديدة قصيرة المدى والإعلان عن تصفية أسهم الشركات الكورية الجنوبية التي تعمل في بيونج يانج.



وأبرز الناطق باسم وزارة الخارجية هونج لي أن "الأوضاع حساسة للغاية وجميع الأطراف يجب أن تتوقف عن التصريحات والأفعال المستفزة لتلافي تصعيد التوتر"، بحسب وكالة اﻷنباء الإسبانية.


وتحاول بكين الوقوف على مسافة واحدة من أطراف النزاع، لكن خلال الأيام الأخيرة بدأت الصين في توجيه عدة تحذيرات لبيونج يانج، حيث أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي أن بلاده "لن تسمح بأن تستمر كوريا الشمالية في تطوير برامج نووية وإطلاق صواريخ".


وعلى الرغم من ذلك، أبدت الصين، التي تعد حليفاً تاريخيا لكوريا الشمالية، اعتراضها على تصعيد المناورات البحرية بين الولايات المتحدة وسيول، وكذلك على قرار كوريا الجنوبية بإقرار عقوبات على جارتها الشمالية بشكل أحادي الجانب، وبشكل مستقل عن تلك التي فرضتها الأمم المتحدة على بيونج يانج.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان