رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوغلو: عازمون على مواصلة الحرب ضد كافة أشكال الإرهاب

أوغلو: عازمون على مواصلة الحرب ضد كافة أشكال الإرهاب

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

أوغلو: عازمون على مواصلة الحرب ضد كافة أشكال الإرهاب

وكالات 09 مارس 2016 21:21

أكَّد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو "اعتزام حكومته على مواصلة الحرب ضد الإرهاب بكافة أشكاله والوقوف في وجه التهديدات التي تشكِّل خطرًا على الاستقرار"، مشيرًا إلى "انتهاء العمليات العسكرية ضد منظمة "بي كا كا" في قضاء سور بولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

 

وقال أوغلو، في كلمةٍ له خلال اجتماع جمعية المستثمرين الدولية في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء، حسب "الأناضول"، إنَّ حكومته خطَّطت بشكل جيد للأعوام الأربعة المقبلة، واتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتحسين البيئة الاستثمارية في البلاد مستفيدةً من الاستقرار السياسي.

 

وأضاف أنَّ الهدف الرئيسي للحكومة هو ضمان تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في استفادة كافة الشركات في البلاد من هذه البيئة الاستثمارية، متابعًا: "لا نعتبر أي رأس مال في تركيا على أنَّه أجنبي لأنَّ أي مستثمر فيها يعد عنصرًا أساسيًّا في اقتصادنا، وهو مواطن فخري بالنسبة لنا أيًّا كانت دولته".

 

ولفت رئيس الوزراء التركي إلى أهمية الاستقرار السياسي في البلاد، مؤكِّدًا أنَّ الأزمة الاقتصادية العالمية أحدثت تأثيرات كبيرة جدًا، وتسببت بفقدان العديد من الدول استقرارها السياسي.

 

وأعرب أوغلو عن سعادته باقتناع الزعماء الأوروبيين للمرة الأولى، بأهمية تركيا ومكانتها الفريدة لحل بعض المشكلات المشتركة بين الجانبين، والتي لا يمكن حلها إلا بمساهمة أنقرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان