رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمن التركي يقتل 300 عنصر من مسلحي "بي كا كا"

الأمن التركي يقتل 300 عنصر من مسلحي بي كا كا

شئون دولية

الجيش التركي

الأمن التركي يقتل 300 عنصر من مسلحي "بي كا كا"

وكالات 09 مارس 2016 20:12

بلغت حصيلة قتلى العمليات العسكرية التي شنتها قوات الأمن التركية، ضد مسلحي منظمة "بي كا كا" في قضاء "سور" بولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، إلى 300 شخص منذ انطلاق العمليات شهر  ديسمبر الماضي، بحسب مصادر أمنية لـ"الأناضول".

 

وكان وزير الداخلية التركي إفكان آلا، قد أعلن، في وقتٍ سابق اليوم، انتهاء العمليات الأمنية ضدّ عناصر المنظمة في قضاء سور مساء اليوم، وأنَّ عمليات التمشيط ما تزال مستمرةً في المناطق التي شهدت عمليات عسكرية بهدف تأمين سلامة المواطنين.

 

وأفاد آلا بأنَّ القوات التركية نجحت في القضاء على المسلحين، وإزالة الحواجز التي نصبوها، وردم الحفر في المدينة، مبيِّنًا أنَّ القوات تمكَّنت منذ بدء العمليات العسكرية في سور، من ردم وإزالة 243 حفرة وحاجزًا، إضافةً إلى تفكيك 354 عبوة ناسفة، ومواد متفجرة زرعها المسلحون.

 

في سياق متصل، أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش التركي، في بيان صادر عنها اليوم، مقتل 120 مسلحًا من عناصر المنظمة في قضاء إيديل بولاية شرناق جنوب شرقي البلاد، منذ انطلاق العمليات العسكرية في 16 فبراير الماضي. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان