رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تركيا.. ضبط 26 مهاجرًا غير قانوني في بحر إيجه

تركيا.. ضبط 26 مهاجرًا غير قانوني في بحر إيجه

شئون دولية

بحر إيجه

تركيا.. ضبط 26 مهاجرًا غير قانوني في بحر إيجه

وكالات 09 مارس 2016 19:56

تمكَّنت فرق خفر السواحل التركي، اليوم الأربعاء، من ضبط 26 مهاجرًا غير قانوني، قبالة سواحل ولاية "جناق قلعة" المطلة على بحر إيجه غربي البلاد، أثناء محاولتهم العبور إلى جزيرة "ميديلّي" اليونانية.

 

وقالت مصادر أمنية، لـ"الأناضول"، إنَّ فرقًا تابعة لخفر السواحل التركي نفَّذت العملية بعد تلقيها بلاغًا بوجود عملية هجرة غير قانونية قبالة بلدة "برهانية" في ولاية جناق قلعة.

 

وأضافت المصادر أنَّ الفرق لاحقت زورقًا سريعًا، يقل على متنه 26 مهاجرًا، يحملون الجنسية الأفغانية، خلال محاولتهم العبور إلى جزيرة ميديلي اليونانية بطريقة غير قانونية، وألقت القبض عليهم بعد نحو نصف ساعة.

 

وأشارت إلى أنَّ الفرق تمكَّنت من إلقاء القبض على شخصين اثنين في الزورق نفسه، يشتبه بأنهما وراء تنظيم عملية الهجرة غير القانونية، وتمَّ تسليمهما برفقة المهاجرين إلى الجهات المعنية في بلدة "أيفاليك" بولاية باليكسير غربي البلاد.

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرج أعلن، أمس الأول الاثنين، بدء السفن الحربية للحلف مهامها في المياه الإقليمية لتركيا واليونان ببحر إيجه، ضمن جهود وقف عمليات الهجرة غير القانونية. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان