رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صربيا تعتزم فرض تأشيرة دخول على المهاجرين واللاجئين

صربيا تعتزم فرض تأشيرة دخول على المهاجرين واللاجئين

شئون دولية

معاناة اللاجئين السوريين

صربيا تعتزم فرض تأشيرة دخول على المهاجرين واللاجئين

وكالات 08 مارس 2016 23:29

أفادت وزارة الداخلية الصربية، الثلاثاء، أنها ستفرض تأشيرة دخول إلى أراضيها على اللاجئين والمهاجرين القادمين من الحدود البلغارية والمقدونية، لافتة أنها ستحذو بهذه الخطوة حذو سلوفينا.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها بهذا الخصوص، أنّ سلوفينيا أبلغت السلطات الصربية، عن التدابير التي ستبدأ في اتخاذها بشأن الحدود.

 


ويرى مراقبون، أنّ تنفيذ سلوفينيا وصربيا لهذا الإجراء، يعدّ بمثابة منع آلاف اللاجئين العالقين في مخيم إدومني اليوناني، من العبور باتجاه صربيا، وسلوفينيا، وكرواتيا، والنمسا.
 

وتهدف الدول الأوروبية من خلال تلك الإجراءات، إلى وقف تدفق اللاجئين إلى دول غرب أوروبا، عبر دول البلقان.
 

وتوقف تدفق اللاجئين، الثلاثاء، من مخيم إدومني اليونانية إلى كل من مقدونيا ثم صربيا، عقب تصريحات رئيس المجلس الأوروبي، دونالد تاسك، الإثنين، حول إغلاق حدود دول البلقان في وجه اللاجئين.
 

واقترب عدد اللاجئين في مخيم إدومني من 15 ألف، بحسب تصريحات صحفية الثلاثاء لـ"بابار بالوج"، المنسق الأممي لشؤون اللاجئين في مخيم إدومني، قائلًا، "الأوضاع السائدة في المخيم لم تتحسن، بل تتراجع نحو الأسوأ مع مرور الزمن".
 

وأوضح بالوج، أنّ الحدود المقدونية أُغلقت منذ صباح الإثنين، لافتاً إلى عدم تمكنّ أي لاجئ من دخول الأراضي المقدونية من اليونان، وأنّ الجهات المعنية لم تزودهم بمعلومات حول الفترة الزمنية التي ستظل فيها الحدود مغلقة بوجه اللاجئين.

اقرأ  أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان