رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل تدرِّب أطفال المدارس على حمل السلاح

إسرائيل تدرِّب أطفال المدارس على حمل السلاح

شئون دولية

جندي يعلم طفلة كيفية حمل السلاح

إسرائيل تدرِّب أطفال المدارس على حمل السلاح

وكالات 08 مارس 2016 21:56

نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلي، صورةً لجندي إسرائيلي، يقوم بتعريف وتدريب الأطفال في إحدى مدارس تل أبيب على استخدام السلاح، ضمن ما يطلق عليه بـ"يوم الشرطة المجتمعي" في إسرائيل.

 

وقالت الصحيفة، حسب "24"، الثلاثاء، إنَّ عناصر من حرس الحدود الإسرائيلي قاموا بتدريب طلبة في الصف الثاني، الذين لم تتجاوز أعمارهم ثماني سنوات، على استخدام هذه الأسلحة، والتفريق بين أنواعها، ضمن إطار حملة ما يسمى "مكافحة الشغب" داخل إسرائيل، لرفع مستوى الشعور بالأمان لدى هؤلاء الطلبة.

 

وتأتي هذه الخطوة في وقتٍ تشن فيه إسرائيل ووسائل إعلامها المختلفة بين الفينة والأخرى، حملات ضد المناهج الفلسطينية، وتصفها بأنَّها تحرِّض على قتل الإسرائيليين، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أكثر من مرة.

 

وفي وقتٍ سابق، هدَّد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية، إن لم توقف التحريض في المناهج الفلسطينية، مستغلاً التوتر الأمني بعد اندلاع الهبة الفلسطينية المستمرة منذ أكتوبر الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان