رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

النمسا: تحديد ألمانيا عدد اللاجئين سيحجِّم "الأزمة"

النمسا: تحديد ألمانيا عدد اللاجئين سيحجِّم الأزمة

شئون دولية

لاجئون

النمسا: تحديد ألمانيا عدد اللاجئين سيحجِّم "الأزمة"

وكالات 08 مارس 2016 17:58

أعرب المستشار النمساوي فيرنر فايمان، الثلاثاء، اعتقاده أنَّ وضع ألمانيا لحد أقصى للجوء سيسهم بدورٍ جوهري في تحجيم أزمة اللاجئين.

 

وقال فايمان، في تصريحاتٍ أوردتها "24": "تأرجح المشكلات بين الحدود الوطنية والحلول الفردية سيبقى طالما لم يحدد الجار الألماني عددًا أقصى للاجئين يتصور أنَّه قادر على تحقيقه بالفعل".

 

وأضاف فايمان أنَّه مقارنةً بالحصة التي حددتها النمسا، فإنَّه من الممكن أن يبلغ الحد الأقصى لطالبي اللجوء في ألمانيا 400 ألف شخص.

 

يذكر أنَّ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ترفض بصورة قاطعة وضع حد أقصى للاجئين، وهو ما يطالب به منذ أسابيع زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر شريك حزب ميركل المسيحي الديمقراطي فيما يعرف بالتحالف المسيحي الشريك الأكبر بالائتلاف الحاكم في ألمانيا.

 

وتابع: "إذا قامت ألمانيا بوضع حد أقصى للاجئين سنويًّا واستقدام الوافدين من عند الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بصورة مشروعة، فإنَّ ذلك سيقلص من آمال اللاجئين في البحث عن أي طريق يوصلهم إلى ألمانيا، وكلما كان الكلام أكثر وضوحًا، كلما كان الأمر أكثر جدوى".

 

وأعرب فايمان عن تشككه من الناحية السياسية والقانونية حيال الإجراء الذي جرى نقاشه في القمة الطارئة للاتحاد الأوروبي في بروكسل، والخاص بضبط اللاجئين المتجهين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط وإعادتهم إلى تركيا ومن هناك يتم توزيعهم، مشيرًا إلى أنَّ مثل هذا الإجراء مرهون بقوة برغبة تركيا في التعاون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان