رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مبعوث بوتين يدعو من طهران إلى حل سياسي للأزمة اليمنية

مبعوث بوتين يدعو من طهران إلى حل سياسي للأزمة اليمنية

شئون دولية

مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بو جدانوف

مبعوث بوتين يدعو من طهران إلى حل سياسي للأزمة اليمنية

وكالات 07 مارس 2016 23:26

دعا مبعوث الرئيس الروسي نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، فيما شدد على دعم موسكو لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن ومكافحة الجماعات الإرهابية.

 

وقال ميخائيل بوغدانوف الذي وصل إلى طهران مساء الأحد خلال مباحثات أجراها أمس مع نظيره الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين امير عبداللهيان، إن “استمرار الوضع العسكري والأمني الحالي في اليمن سيعقد التوصل لحل سياسي في هذا البلد”.
 

 

وأفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية إن “ميخائيل بوغدانوف وحسين امير عبداللهيان أكد خلال الاجتماع على ضرورة وحدة الأراضي السورية وضرورة الوصل لحل سياسي خلال محادثات جنيف المقبلة بين نظام الأسد ومعارضيه”.
 

وافقت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطياف المعارضة السورية على الذهاب إلى جنيف للمشاركة في محادثات السلام المرتقبة مع وفد دمشق نهاية هذا الأسبوع، وفق ما أعلن متحدث باسم الهيئة رياض نعسان آغا.
 

وقال نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين امير عبداللهيان، إن المباحثات مع نظيره الروسي تركزت على أزمة اليمن وسوريا وقضية فلسطين، مشيراً إلى أن “المشاورات بين البلدين لتعزيز الحوار بين السوريين واليمنيين وتحقيق المصالحة الوطنية في هذين البلدين”.
 

وأضاف عبد اللهيان بحسب بيان لوزارة الخارجية الإيرانية التي عقد فيها الاجتماع مع مبعوث الرئيس الروسي، “يجب استمرار مكافحة الإرهاب وقطع الاتصالات والدعم اللوجستي والمالي والعسكري الذي يقدم للجماعات الإرهابية في سوريا”، في إشارة إلى المعارضة التي تطالب برحيل الأسد حليف طهران وموسكو.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان