رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سفن "الناتو" تبدأ مهامها في المياه الإقليمية لتركيا واليونان

سفن الناتو تبدأ مهامها في المياه الإقليمية لتركيا واليونان

شئون دولية

سفن الناتو

سفن "الناتو" تبدأ مهامها في المياه الإقليمية لتركيا واليونان

وكالات 07 مارس 2016 20:31

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج أنَّ السفن الحربية للحلف تبدأ اليوم الاثنين مهامها في المياه الإقليمية لتركيا واليونان ببحر إيجه، ضمن إطار الجهود الرامية لحل أزمة اللاجئين.

 

وقال ستولتنبرج، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في المقر العام للحلف ببروكسل، اليوم الاثنين، حسب "الأناضول": "الحلف يقوم بما يترتب عليه، وقرر إرسال سفنه إلى بحر إيجه، لغرض المراقبة وجمع المعلومات، كما أنَّه قرر نهاية الأسبوع الماضي، زيادة الجهود من أجل حل أزمة اللاجئين، وتوسيع نطاق أنشتطه في المياه الإقليمية".

 

وأشار إلى زيادة التعاون بين الحلف ووكالة حماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي "فرونتكس"، وزيادة عدد سفن الحلف في المنطقة.

 

وأفاد ستولتنبرج بأنَّ الحلف نشر سفنه في بحر إيجه بهدف الحد من الاتجار بالبشر، معربًا عن شكره لجهود تركيا واليونان في تطبيق القرار.

 

من جانبه، أشار داود أوغلو إلى أنَّه تناول خلال مباحثاته مع ستولتنبرج، الملف السوري، لافتًا إلى أنَّ الحلف قرر زيادة المراقبة والتفتيش وتبادل المعلومات الاستخبارية على الحدود التركية السورية.

 

وأضاف: "نشعر بالقلق حيال الفعاليات العسكرية لروسيا في سوريا وشرق المتوسط، حيث تتسبب تلك الفعاليات بفرار السوريين نحو تركيا، من خلال توسيع الأزمة الإنسانية في بلادهم، فضلاً أنَّها تتسبب بانتهاك الأجواء الجوية للحلف".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان