رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوغلو يقترح حلاً دائمًا لمشكلة الهجرة غير النظامية

أوغلو يقترح حلاً دائمًا لمشكلة الهجرة غير النظامية

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

أوغلو يقترح حلاً دائمًا لمشكلة الهجرة غير النظامية

وكالات 07 مارس 2016 16:09

اختتمت القمة التركية الأوروبية، اليوم الاثنين، أعمالها، بتقديم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، مقترحًا جديدًا لحل مشكلة الهجرة غير النظامية بشكل دائم.

 

وأفادت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، لـ"الأناضول"، بأنَّ الاجتماع الذي عقد في مبنى المجلس الأوروبي، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، استمرَّ ساعةً و40 دقيقة، مشيرةً إلى أنَّ المقترح الذي تقدَّم به أوغلو للقادة الأوروبيين سيتم بحثه خلال اجتماع لاحقٍ سيعقده القادة فيما بينهم.

 

وأوضَّحت المصادر أنَّه في حال توصُّل القادة الأوروبيين لاتفاقٍ بشأن مقترح داود أوغلو، سيتم عقد مؤتمر صحفي مشترك بين داود أوغلو ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، كما من المنتظر أن يلتقي داود أوغلو القادة الأوروبيين مجدَّدًا على مأدبة العشاء، في حال توصلوا لاتفاق بشأن مقترحه.

 

وفي سياق متصل، التقط القادة الأوروبيون صورة جماعية في ختام قمتهم، بمشاركة داود أوغلو، ووزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك فولكان بوزقير، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان