رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طيار إيطالي يهدَّد بإسقاط طائرته بسبب رغبة زوجته في الانفصال

طيار إيطالي يهدَّد بإسقاط طائرته بسبب رغبة زوجته في الانفصال

شئون دولية

طائرة إيطالية

طيار إيطالي يهدَّد بإسقاط طائرته بسبب رغبة زوجته في الانفصال

وكالات 07 مارس 2016 16:03

ذكرت صحيفة "Il Fatto Quatidiano" إنَّ طيارًا إيطاليًّا هدَّد بإسقاط طائرة كان من المقرر أن يقودها، بسبب نية زوجته الانفصال عنه، ليتم إبعاد الطيار عن "القيادة" قبل الإقلاع بدقائق.

 

وحسب "روسيا اليوم"، الاثنين، قالت الصحيفة إنَّ العلاقة المتأزمة بين الطيار وزوجته لفتت اهتمام الأجهزة الأمنية قبل أشهر من وقوع الحادثة، إذ توجَّهت المرأة التي كانت تسعى للانفصال عن زوجها إلى الشرطة، وطلبت الحماية بسبب تهديداته وملاحقته المستمرة لها.

 

وقبل دقائق من إقلاع الطائرة التي كانت تتجه من روما إلى طوكيو، وعلى متنها قرابة 200 راكب، بعث الطيار برسالة نصية إلى هاتف زوجته، ذكر فيها أنَّه سيسقط الطائرة في حال انفصالها عنه، وفور تلقي الرسالة، اتصلت المرأة بإدارة المطار وأبلغتها بالأمر.

 

ولم تقتصر العقوبة على إبعاد الطيار عن قيادة الطائرة، خلال هذه الرحلة بالذات، بل قررت الشركة التي يعمل فيها إبعاده عن العمل مؤقتًا وألزمته بالخضوع لدورة علاج نفسي.

 

وفيما لم تكشف الصحيفة عن عواقب هذه الحادثة على العلاقة بين الطيار وزوجته، أوضَّحت أنَّ القصة حدثت في يناير 2015، لكنَّ وسائل الإعلام لم تسمع عنها حتى الآن.

 

ومن اللافت أنَّه بعد مرور ثلاثة أشهر فقط على أزمة الطيار الإيطالي، قام الطيار الألماني أندرياس لوبيتز، الذي كان يعاني مشكلات نفسية عديدة، بإسقاط طائرة ركاب تابعة لشركة "جيرمان فينغس" في جبال الألب، ما أدَّى إلى مقتل 150 شخصًا.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان