رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أردوغان ينتقد تأخر أوروبا في تقديم 3 مليارات يورو لمساعدة اللاجئين

أردوغان ينتقد تأخر أوروبا في تقديم 3 مليارات يورو لمساعدة اللاجئين

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان ينتقد تأخر أوروبا في تقديم 3 مليارات يورو لمساعدة اللاجئين

وكالات 07 مارس 2016 15:52

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأخُّر الاتحاد الأوروبي في دفع ثلاثة مليارات يورو لمساعدة اللاجئين في بلاده، في إطار اتفاق سابق بين الجانبين.

 

وقال أردوغان، في كلمته اليوم الاثنين أمام المتلقى النسائي الدولي الخامس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة "الذي يصادف غدًا الثلاثاء"، في أنقرة، حسب "الأناضول": "قالوا سنخصص للاجئين في تركيا دعمًا بقيمة ثلاثة مليارات يورو، ورغمَّ مرور أربعة أشهر لم يقدموا شيئًا".

 

وأضاف: "يقولون لا نريد أن يأتي إلينا لاجئون، نحن لا نرسل اللاجئين، هم يتوجهون عبر البحر بمحض إرادتهم، ونحن أنقذنا قرابة 100 ألف منهم، لكن غَيْرَنا أحدث ثقوبًا في قواربهم ودفعهم للموت، وهنا يكمن الفرق بيننا وبين الآخرين".

 

وكانت القمة التركية الأوروبية، التي عقدت في 29 نوفمبر الماضي، قد قررت منح تركيا مبلغ ثلاثة مليارات يورو، من أجل تقاسم أعباء اللاجئين معها، وتهدف المنحة إلى تحسين أوضاع اللاجئين في هذا البلد، وتلبية احتياجاتهم من خدمات صحية، وتعليمية، وغذائية.

 

من جهة أخرى، أعرب أردوغان عن امتنانه للنساء، قائلاً: "في حضارتنا وديننا نتعامل مع الشخص كونه إنسان بغض النظر عن جنسه، لأنَّ الإنسان أسمى المخلوقات على وجه الأرض".

 

وأكَّد أهمية المرأة ودعم بلاده لها، متابعًا: "مثلما نقف إلى جانب المظلومين في مواجهة الظالمين في أي مكان حول العالم، فإنَّنا نقف إلى جانب النساء اللاتي يناضلن من أجل الحقوق والعدالة والكرامة حتى النهاية".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان