رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرئيس الإندونيسي يشدد على دعم بلاده لاستقلال فلسطين

الرئيس الإندونيسي يشدد على دعم بلاده لاستقلال فلسطين

شئون دولية

الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو

الرئيس الإندونيسي يشدد على دعم بلاده لاستقلال فلسطين

وكالات 07 مارس 2016 08:10

قال الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، إن بلاده ستعتبر فلسطين دولة مستقلة دائما ، حتى لو لم يتم الاعتراف بها كدولة مستقلة بشكل كامل.

 


جاء ذلك خلال كلمة ويدودو، أمام القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة، لمنظمة التعاون الإسلامي حول فلسطين، التي تستضيفها عاصمة بلاده جاكرتا، والتي بدأت فعالياتها أمس الأحد، وتستمر اليوم.


واعتبر ويدودو أنه لابد من تحقيق الوحدة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية، كي يكون بالإمكان حل مشاكل فلسطين، قائلا إن بلاده ستبذل ما بوسعها لتحقيق هذه الوحدة.
 

 

بدوره أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن شكره لأندونيسيا لاستضافتها القمة الاستثنائية حول فلسطين، وشكره لجميع الدول المشاركة في القمة، والداعمة لاستقلال فلسطين.


وأكد عباس على حاجة الفلسطينيين الماسة للدعم الدولي، في مواجهة الممارسات الإسرائيلية غير المشروعة، معربا عن أمله في أن تتمكن القمة من حشد وعي دولي، حول المشاكل التي تعاني منها فلسطين.


وتعقد قمة منظمة التعاون الإسلامي الاستثنائية، تحت عنوان "الاتحاد من أجل الحل العادل"، لبحث التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، ويشارك فيها 500 مندوب من 49 دولة عضوة في منظمة التعاون الإسلامي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان