رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بريطانيا قد "تبكي" وزير المالية الألماني

بريطانيا قد تبكي وزير المالية الألماني

شئون دولية

وزير المالية الألماني فولفجانج شيوبله

بريطانيا قد "تبكي" وزير المالية الألماني

وكالات 04 مارس 2016 00:48

قال وزير المالية الألماني فولفجانج شيوبله، الخميس، إنَّ تأييد البريطانيين الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المرتقب سيدفعه إلى "البكاء".

 

وردًا على سؤالٍ بشأن رد فعله إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ذكر الوزير الألماني للصحفيين "إنَّه سيبكي"، الأمر الذي آثار موجة من التصفيق.

 

وفي تصريحات أخرى حول حدثٍ نظَّمته الغرف التجارية البريطانية، حسب "سكاي نيوز عربية"، حثَّ شيوبله بريطانيا على "البقاء في أوروبا"، مشدِّدًا على أهمية دور لندن في الاتحاد.

 

وأكَّد أنَّه سيكون من الخطأ ألا تكون بريطانيا جزءًا من صنع القرار في الاتحاد الأوروبي، وقد تصبح المنطقة أكثر اضطرابًا إذا تركت بريطانيا الاتحاد.

 

وأضاف: "قررنا أنَّ من الأفضل لبريطانيا البقاء في أوروبا"، مشيرًا إلى أنَّ الاتفاق الذي وقع أخيرًا جيد لبريطانيا لأنها ستبقى داخل التكتل كما أنه جيد للاتحاد، حسب تعبيره.

 

وعقب الاتفاق المبرم بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى تنظيم استفتاء على عضوية بلاده في 23 يونيو المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان