رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

زعيم كوريا الشمالية يعلن "التأهب النووي"

زعيم كوريا الشمالية يعلن التأهب النووي

شئون دولية

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

زعيم كوريا الشمالية يعلن "التأهب النووي"

وكالات 04 مارس 2016 00:38

أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، القوات العسكرية بأن تكون جاهزةً لاستخدام أسلحة نووية "في أي وقت"، وذلك غداة موافقة مجلس الأمن على فرض عقوبات جديدة صارمة على بيونج يانج.

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن زعيم كيم قوله، أمام مجموعة من الضباط خلال إشراف على تدريبات لمنصات حديثة لإطلاق الصواريخ، الخميس: "علينا أن نكون مستعدين في كل لحظة لاستخدام ترسانتنا النووية".

 

وأضاف أنَّ بلاده ستحول وضعيتها العسكرية إلى "أساس وقائي" لأنَّ من أسماهم "الإعداء" يهدِّدون بقاء كوريا الشمالية التي فرض عليها مجلس الأمن، الأربعاء، عقوبات جديدة ردًا على التجربة النووية التي أجرتها في 6 يناير 2016.

 

وكان المجلس التابع للأمم المتحدة قد صوَّت بالإجماع على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة والصين، يوسع بدرجة كبيرة نطاق العقوبات الحالية على كوريا الشمالية في رد على التجربة النووية وإطلاق صاروخ باليستي.

 

وبموجب العقوبات الجديدة، فإنَّه يتعين تفتيش كل الشحنات المتجهة إلى كوريا الشمالية ومنها، ووضع الممثلين التجاريين لبيونج يانج في سوريا وإيران وفيتنام ضمن 16 فردًا على قائمة سوداء للأمم المتحدة إلى جانب 12 منشأة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان