رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن تمدد العقوبات المفروضة على روسيا

واشنطن تمدد العقوبات المفروضة على روسيا

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

واشنطن تمدد العقوبات المفروضة على روسيا

وكالات 03 مارس 2016 20:40

أصدر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الخميس، "أمراً تنفيذياً" بتمديد العقوبات المفروضة على روسيا "لدعمها الجماعات المتمردة شرقي أوكرانيا واحتلالها لشبه جزيرة القرم".

 

ويأتي "الأمر التنفيذي"، قبل 3 أيام من الذكرى السنوية الأولى، لفرض الولايات المتحدة عقوبات على روسيا، لدعم الأخيرة الانفصاليين من أصل روسي شرقي أوكرانيا، واحتلالها لشبه جزيرة القرم.

 

وتضمنت العقوبات الأمريكية، الصادرة في 6 مارس الماضي، عقوبات على مجموعة من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين الروس، ممن هم على صلة بالرئيس "فلاديمير بوتين"، إضافة إلى مجموعة من المؤسسات الاقتصادية الروسية، وتجميد الأصول والممتلكات المالية لجميع المشمولين بتلك العقوبات، ومنع أي جهة أو شخص أمريكي من التعامل التجاري أو المالي معهم.

 

وبدأت واشنطن وحلفاؤها الأوروبيون، بفرض سلسلة من العقوبات على روسيا، بعد ضمها شبه جزيرة القرم في مارس 2014، ودعمها للانفصاليين شرقي أوكرانيا.

 

وفي رسالة وجهها إلى الكونجرس، اليوم الخميس، وصف الرئيس الأمريكي روسيا بأنها "مستمرة في كونها تمثل تهديداً كبيرًا وغير اعتيادي للأمن القومي للولايات المتحدة وسياستها الخارجية "، مشيراً أن ما سبق دفعه لإصدار "أمرٍ" بتمديد العقوبات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان