رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القضاء الأمريكي يتهم شرطيا بقتل رجل أسود

القضاء الأمريكي يتهم شرطيا بقتل رجل أسود

شئون دولية

قوت الشرطة الامريكية

القضاء الأمريكي يتهم شرطيا بقتل رجل أسود

وكالات 03 مارس 2016 06:51

اتهم القضاء الأمريكي شرطيا أبيض بالقتل، إثر إطلاقه النار على رجل أسود والتسبب بمصرعه، في مدينة مونتغومري في ولاية ألاباما، جنوبي الولايات المتحدة.

وأوضح المدعي العام داريل بيلي، الأربعاء، أن الشرطي آرون سميث، البالغ من العمر 23 عاما تم اعتقاله، قائلا إن ما حصل حادث معزول، ولا يجب اعتباره اتهاما لكل عناصر شرطة مونتغومري بالعنصرية.

من جانبها، قالت الشرطة إن سميث حاول فجر 25 فبراير أن يعتقل غريغوري غان، 59 عاما، بعدما شك في سلوكه، فوقعت مشادة، أطلق الشرطي في أعقابها النار على الرجل الأسود الذي كان يحمل عصا.

واطلق سراح الشرطي بكفالة مالية قدرها 150 ألف دولار، فخرجت مظاهرات في المدينة تحتج على سلوك الشرطة متهمة إياها بقتل الرجل فقط بسبب لونه الأسود.

ويضاف الحادث الأخير الى سلسلة حوادث مماثلة وقعت في الولايات المتحدة، مؤخرا، وأججت تظاهرات شعبية احتجاجا على عنف رجال الشرطة وإطلاق النار على المشتبه بهم السود دون أن تكون هناك ضرورة أمنية للقيام بذلك.

وأفضت الاحتجاجات إلى تأسيس حركة "حياة السود مهمة" والتي استطاعت أن توصل صوتها الى حفلي الأوسكار وغرامي، مؤخرا، إضافة إلى دخولها على خط الحملة التمهيدية للانتخابات الرئاسية.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان