رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"بن كارسون" يلمح لانسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية

بن كارسون يلمح لانسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية

شئون دولية

المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية بن كارسون

"بن كارسون" يلمح لانسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية

وكالات 02 مارس 2016 23:06

ألمح بن كارسون، المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إلى إمكانية انسحابه من سباق الانتخابات التمهيدية، مرجعاً ذلك إلى عدم رؤية "أفق سياسي له في المنافسة". 

 

وأضاف "كارسون" في بيان صدر عنه، الأربعاء (بعد الخسارة التي منى بها  في الانتخابات التمهيدية التي جرت الثلاثاء، في 12 ولاية)، "بعد نتائج أمس، لا أرى طريقا سياسيا نحو الأمام"، معلناً عدم مشاركته في المناظرة المقررة، اليوم الخميس، للمرشحين الجمهوريين.
 

 

وفشل كارسون، في الحصول على نسبة أصوات جيدة في كافة الولايات التي أجريت فيها الانتخابات التمهيدية، يوم الثلاثاء الذي عُرف  بـ"الثلاثاء الكبير"، حيث تذيّل القائمة في عدة ولايات.
 

وخاضت 15 شخصية سباق الانتخابات التمهيدية، عن الحزب الجمهوري، إلا أن العديد منهم أعلن انسحابه ليبقى خمسة فقط حالياً، منهم كارسون الذي أشارت استطلاعات للرأي في أكتوبر الماضي، أنه جاء لينافس رجل الأعمال "دونالد ترامب" الأوفر حظاً، إلا أن دعمه بدأ يقل بعد بدء الانتخابات التمهيدية.
 

وتضمن قائمة المرشحين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية، إلى جانب كارسون كلا من دونالد ترامب، وتيد كروز، وماركو روبيو، وجون كاسيتش.

ويعلن الحزب الجمهوري، مرشحه للانتخابات الرئاسية، في مؤتمره الحزبي الذي يعقد بين 18 و21 يوليو المقبل.
 

ووفقا لاستطلاع للرأي أجرته شركة ORC التابعة لشبكة سي إن إن، فإنه من المتوقع أن يفوز دونالد ترامب بترشيح الحزب الجمهوري، ليخوض الانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها في 8 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان