رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الهجرة اليوناني: مشكلة اللاجئين يمكن حلها

وزير الهجرة اليوناني: مشكلة اللاجئين يمكن حلها

شئون دولية

لاجئون

وزير الهجرة اليوناني: مشكلة اللاجئين يمكن حلها

وكالات 02 مارس 2016 18:46

قال وزير الهجرة اليوناني يوانيس موزاليس إنَّ مشكلة اللاجئين يمكن حلها رغمَّ وجود آلاف العالقين منهم على حدود البلاد الشمالية.

 

وأضاف موزاليس، في كلمةٍ أمام اتحاد المناطق اليونانية، اليوم الأربعاء، حسب "الأناضول"، أنَّ السلطات اليونانية لا ينبغي أن تصاب بـ "الهلع"، مشدِّدًا على أنَّه بإمكانهم السيطرة على الوضع، غير أنَّه أكَّد أنَّ الوضع غير طبيعي، ويحتاج الكثير من الوقت لإيجاد حل نهائي للمشكلة.

 

وأشار الوزير إلى أنَّ عدد اللاجئين في اليونان يبلغ 20 ألف لاجئ، وأنَّ الرقم يتغير يوميًّا.

 

وبحسب الشرطة اليونانية، فإنَّ هناك أكثر من تسعة آلاف لاجئ في بلدة إيدوميني الحدودية، بانتظار العبور إلى الأراضي المقدونية.

 

ومع تزايد الازدحام في مخيم إيدوميني، توجَّه عددٌ كبيرٌ من اللاجئين إلى مخيمات أخرى، فيما يعاني من بقي من صعوبة تأمين متطلباتهم الأساسية.

 

ويقول قائمون على تقديم المساعدات الإنسانية في المخيم، وعاملون في منظمات المجتمع المدني الناشطة فيه، إنَّ المخيم بات ممتلئًا تمامًا بعد ازدياد القيود التي فرضتها دول البلقان على عبور اللاجئين، ما أدَّى لعدم تمكنهم من تلبية احتياجات اللاجئين الأساسية، وعلى رأسها الغذاء.

 

جدير بالذكر أنَّ 102 ألف لاجئ ومهاجر عبروا اليونان خلال العام الجاري، وفقًا لمنظمة الهجرة العالمية، ما دفع البلد الذي يعاني من ضائقة مالية، لطلب العون من الاتحاد الأوروبي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان